خاص | مصر للطيران تنقل منتخب مصر  لنيروبي رغم الأحوال الجوية

طائرة مصر للطيران - صورة أرشيفية
طائرة مصر للطيران - صورة أرشيفية

قالت مصادر بمطار القاهرة الدولي إن موعد طائرة المنتخب المصري في موعدها ولم يتم تعديل موعد الرحلة بسبب الأحوال الجوية حتى الآن.

 

وأكدت المصادر إن من المقرر أن تنظم الشركة الوطنية مصر للطيران رحلة خاصة تحمل رقمMS 3030 تتوجه بعثة منتخب مصر الأول إلى العاصمة الكينية نيروبي في الثالثة عصر اليوم الثلاثاء استعدادا لمواجهة منتخب كينيا يوم الخميس المقبل في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لأمم افريقيا 2022 بالكاميرون.

اقرأ أيضًا: قرار هام من «الكاف» عن مباراة منتخب مصر وكينيا في تصفيات أمم أفريقيا


وتلقى اتحاد الكرة تأكيدات من نظيره الكينى بإقامة مباراة المنتخبين الخميس المقبل فى الجولة الخامسة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لأمم افريقيا 2022 بدون جمهور، التزاما من الجانب الكينى بتعليمات الاتحاد الإفريقى لكرة القدم «كاف»، بتنفيذ الإجراءات الاحترازية فى المباريات للوقاية من فيروس كورونا.

 

كما تلقى اتحاد الكرة والجهاز الفنى للمنتخب تأكيدات من السفارة المصرية فى كينيا، بتطهير وتعقيم ملعب كاسرانى الذي يستضيف المباراة أكثر من مرة، وسيتم تعقيمه قبل مران الفراعنة غدًا وكذلك قبل المباراة حفاظًا على سلامة اللاعبين.


 
ويخوض الفراعنة مرانا صباحيًا اليوم الثلاثاء قبل السفر إلى كينيا، حيث سيخلد اللاعبون للراحة فور الوصول للعاصمة نيروبي على أن يخوض الفريق مرانًا وحيدًا غدًا على ملعب كاسراني الذي يستضيف المباراة. 


 
واستقر حسام البدرى، المدير الفنى لمنتخب مصر، على اصطحاب جميع اللاعبين الذين وقع عليهم الاختيار لمعسكر شهر مارس الجاري إلى نيروبى وعددهم 28 لاعباً، لخوض المباراة الأولى أمام كينيا ، تحسبا لأي إصابات تقع بين اللاعبين في أى وقت في ظل حالة الإجهاد التى تسيطر على أغلبهم بسبب ضغط مباريات الدوري.


 
كما تسود حالة من القلق بين أعضاء الجهاز الفنى بسبب مسحة كورونا التى سيجريها الفراعنة فى كينيا فور الوصول، ما يهدد أى لاعب بالاستبعاد، لذا استقر الجهاز الفني على اصطحاب جميع اللاعبين منعا لأي ارتباك في حساباته قبل مواجهة كينيا.


 
واختار الجهاز الفني للمنتخب الوطني 28 لاعبا للمباراتين وهم:محمد الشناوي -محمود عبد الرحيم جنش - محمد بسام -عامر عامر - محمد هانى -عمر جابر- أيمن أشرف - عبد الله جمعة -أحمد حجازي- محمود حمدي الونش -على جبر- أحمد أيمن منصور - ياسر إبراهيم -محمد النني- عمرو السولية - طارق حامد- حمدى فتحي- محمد صلاح - محمود حسن تريزيجيه - محمد فاروق- أحمد سيد زيزو - إسلام عيسي- مصطفى فتحي - محمد مجدي قفشة - مصطفى محمد - حسام حسن - أحمد ياسر ريان - ومحمد شريف.